مطبخ

إزاى المخبوزات تنجح معاكى؟ نصائح مجربة للحصول على أفضل نتائج للمخبوزات

المخبوزات من أهم الأشياء التى تحرص السيدات على إعدادها لكثرة مناسبات تقديمها فمنها الحلو الذى يمكن تناوله بعد الطعام كما أنها جيدة كوجبات إلا أن أى خلل بها يفقدها قيمتها ويتسبب فى وقوعك بالحرج حيث لا تخرج الوجبة جيدة كما كنت تتمنين وقد يتصادف ذلك أثناء عزومتك للأهل أو الأصدقاء، وللحصول على أفضل نتائج للمخبوزات يقدم اليوم السابع نصائح مجربة من الشيف مها الشافعى .

وتقول الشيف مها إن نوع الخميرة وطريقة التخمير من أهم أسباب نجاح أو فشل المخبوزات ولهذا على المرأة أن تعلم أن زيادة أو نقص التخمير لهما نفس النتائج السلبية وتحرص جدا على زيادة مدة التخمير فهى تعطى مخبوزات طرية بشكل غير مرغوب فيه تصل لدرجة التفتت .

ومن الأفضل أن تعتمد المرأة على الخميرة الفورية الجافة تلك التى تباع فى السوبر ماركت أو عند العطار وقد تجد منها عبوة تزن 450 أو الـ 500 جرام .

ولتحصلى على مخبوزات جيدة اهتمى بكمية الخميرة فاجعليها دائما متناسبة مع كم الدقيق المستخدم فى الوصفة، فزيادة كميتها تعطيكى مخبوزات مفتتة ولها رائحة ولون مختلفين، وإذ لاحظتى أن العجين قد تخمر بالقدر الكافى وارتفع بفعل عمل الخميرة ثم وجدتيه بعد التسوية بالفرن قد هبط جدا ورق سمكه فاعلمى أن السبب هو أيضا زيادة مدة التخمير عن المطلوب .

والتخمير يحب الجو الدافئ فابتعدى عن ترك العجين يختمر فى جو ساخن ولا تتركى معجناتك تختمر بجانب أى مصدر حرارة مرتفعة فله مفعوله السلبى مثل الجو البارد .

ومن الأفضل اختبار نشاط الخميرة فى ربع كوب ماء دافئ مع نصف ملعقة من السكر والتقليب الجيد، وتغطى وتترك دقائق وإذا فارت وارتفعت لتملأ الكوب فهى نشطة وجاهز للاستخدام بل إن هذه الخطوة تسرع عملية ارتفاع العجين وإن لم ترتفع فهى منتهية الصلاحية، أما إذا كانت المخبوزات صلبة ومشققة الوجه فالخميرة المستخدمة غير فعالة وتخلصى منها .

السابق

طريقة سهلة وسريعة لعمل الزبادى فى المنزل بمناسبة قدوم شهر رمضان

التالي

اتعلمى حيل لأخر الشهر .. ممكن تعلمى إيه لو فاضل فى ثلاجتك نص كيلو بانيه؟

مريم محمد

مريم محمد

لا توجد تعليقات

شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *