أسرة

أكثر من رااائع .. حيل ذكية لتفتيح المنطقة الحساسة بسهولة

يجب أن تعرف كل إمرأة طبيعة بشرتها و مستوى حساسيتها لمواد التنظيف، و خاصة في المناطق الحساسة، حيث أن الكثيرات تستخدم مستحضرات غير مناسبة ما يتسبب في حدوث إلتهابات خطيرة و تجعل البيئة صالحة لنمو الميكروبات التي قد تمتد الى الجهاز التناسلي الداخلي و تسبب مشكلات خطيرة قد تصل الى العقم.

وللحفاظ على صحة الجسم ونظافته نقدم لكِ عزيزتي حواء أربعة نصائح رائعة لتنظيف المناطق الحساسة و لتبييض منطقة البكيني بسهولة.

إستخدمي الصابون الغير مضاف إليه العطر مع الماء الدافئ

بعض السيدات لديهن بشرة حساسة تلتهب عند إستخدام الصابون المعطر المنتشر في الأسواق، و لذلك عليكِ إختيار نوع من الصابون الغير معطر و الذي لا ترتفع فيه درجة القلوية “PH”، حيث أن الوسط القلوي في المهبل يسمح بنمو البكتريا الضارة، ما يتسبب في حدوث إلتهابات كما أنه يسيب تهيج الجلد و إحمراره، و لذلك يجب عليك تنظيف العضو الأنثوي من الخارج بعناية وباستخدام الماء الدافيء.

مقشر الجلد الطبي

الكثير من السيدات تعاني من إسمرار في منطقة البكيني، و هو أمر قد يكون له أسباب عديدة، و من أجل العناية بتلك المنطقة و إعطائها لون الجلد الطبيعي إستخدمي نوع من مقشر الجلد اللطيف، لتتخلصي من أي خلايا جلد ميتة قد تكون السبب وراء هذا اللون الغير محبب.

و بعد وضع المقشر يجب أن تستخدمي الليفة بحركة دائرية عكس عقارب الساعة على تلك المنطقة و نظفيها بعناية و أشطفيها بالماء الدافيء ثم جففيها بعناية.

خصصي ليفة وصابونة و منشفة لتلك المنطقة

من المهم أن تخصصي ليفة و صابونة و منشفة خاصة للإهتمام بتلك المنطقة وحدها، و لا يتم إستخدامها لأغراض أخرى أو مناطق اخرى من الجسم حرصاً على عدم إنتقال الميكروبات اليها، و يوجد بالأسواق مناشف صغيرة الحجم مناسبة للإستخدام في تلك المنطقة، كما يمكن استخدام ليفة ناعمة و صابون بدون رائحة معتدل كما ذكرنا سابقا.

إرتدي الملابس الداخلية القطنية المريحة و الخفيفة

إحرصي على إستخدام الملابس الداخلية المصنوعة من القطن الخالص، و التي تمنع تراكم العرق أو الإفرازات المهبلية و تمتصها أولا بأول، و تجنبي إستخدام الملابس الداخلية المصنوعة من الألياف الصناعية مثل البوليستر لأنها تسبب تهيج الجلد، بدلي ملابسك الداخلية يومياً و خاصة قبل الذهاب الى النوم، و إحرصي على أن تبقى جافة و نظيفة، و إهتمي بإختيار نوعية جيدة اثناء شراءك للملابس الداخلية، لا يشترط ان تكون مرتفعة الثمن، و لكن ان تكون صحية و مريحة ولا تسبب لكِ الأذى.

السابق

أستعداداً لشهر رمضان .. أفكار مبتكرة لتجهيز وتحضير الطعام في رمضان

التالي

جربيها ستذهلك .. 5 حلول ووصفات طبيعية لعلاج تشقق الكعبين وجفافهما

مريم محمد

مريم محمد

لا توجد تعليقات

شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *