أسرة

أستعداداً لشهر رمضان .. أفكار مبتكرة لتجهيز وتحضير الطعام في رمضان

إقترب شهر رمضان المبارك ولم تقومي بتحضير لوارزم رمضان! … ماذا تنتظري؟؟
تعالي معنا نتعرف عليها….

نحب أن نهنيكم في البداية بشهر رمضان ونقول لكم “كل عام و أنتم طيبين و بخير” فسوف يحل علينا شهر البركه و الخير و اليمن و البركات, شهر المحبه و المغفره.

و بالطبع يجب أن نستعد لهذا الشهر الكريم و نجهز جميع اللوازم الخاصه به, خاصة بالنسبة للأكل حتى لا تصرفي وقتك على إعداد الطعام و تفوتي فرصة الإستمتاع بالغبادات و الطاعة، لذلك سوف نوضح لكي اليوم ما الذي يجب تجهيزه و الكميه سوف تحدديها بنفسك على حسب عدد أفراد أسرتك.

أولًا: اللحوم
يجب عليك تحضير أكثر من نوع للحوم، فبداية من لحوم الخضار, و البفتيك و اللحم المفروم و حتى لحم الكفتة بأنواعه مثل كفتة برغل, كفتة للشوي, كفتة أرز.

ثانيًأ: الدواجن
تتميز الدواجن و الطيور بأن لها أكثر من طريقة للتحضير، كما أنها سريعة التجهيز، فيمكن الإستفادة من الصدور بتقطيعها لبانيه، والكبد والقوانص يمكن أعدادها كوجبة أخرى، و الدبابيس كوجبة أخرى.

ثالثًا: الأسماك
قومي بتجهيز كل انواع الأسماك المفضلة لك و المحببة لعائلتك، ولا تنسي أن تجعلي نصيب لسمك التونه فهو مهم جداً لأنه يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات و المعادن و الأوميجا 3.

رابعًا: الخضروات
من جانب أخر سوف نوفر بعض الخضروات، لذلك يجب عليك تحضير الخضروات بكافة أنواعها مثل (طماطم, بطاطس, بصل, الثوم, أي نوع من أنواع الخضار المتواجدة بالسوق).

قومي بعصر الطماطم و إحفظي كل كيس بالفريزر بحيث يكون كافي لوجبة، و ورق العنب من السهل حفظه وهو أخضر بعد تنظيفه و رصه و عند الإستخدام يوضع بماء ساخن و يستخدم.

أما الثوم فيمكن تفريزه بعد تقشيره و طحنه و حفظه ببرطمان و يوضع بعض الزيت على سطح البرطمان حتى لا يسبب عفونة، و يمكن إعداد هريسة الفلفل الرومي فهي تكسب الطعام مذاق ولون خاص.

خامساً: العطاره
من أهم الأشياء التي يجب أن تكون موجوده في أي بيت, فهي التي تكسب للطعام مذاق عالي و جيد، لذلك يجب عليك توفير التالي في منزلك حتى تضمني طعم جيد لطعامك برمضان (فلفل أسود، كمون، كزبره، شطه، بهارات، حبهان، بابريكا، ورق لورى، ملح).

سادسًا: الزيوت و السمن
الأكل لم يكمل بدون الزيوت والسمن، فيجب تحضير زيت للقلي و زيت الذره و زيت الزيتون و السمن و الإحتفاظ بكمية منها في المنزل لتغطية مستلزمات شهر رمضان، فهذه الأشياء مهمة جداً، و يمكن إضافة بعض الأعشاب مثل الروزماري والشمر و الزعتر لإكساب الزيت نكهة خاصة عند إستخدامه.

سابعًا: المكرونات والبقوليات
و في حين الأيام التي تريدي أن تقومي فيها بتجهيز وجبات سريعه فيجب أن يتوافر لديكي مكرونه بجميع أنواعها و شعريه و لسان عصفور و عدس أصفر و فاصوليا, و بالطبع فول مدمس (للسحور) و أرز و دقيق و نشا و لوبيا.

ثامناً: الياميش
و في النهاية من أول هذه التجهيزات الياميش الذي لا تستطيعي بالطبع الإستغناء عنه, و لكن يختلف حسب ميزانية البيت و من أساسياته (البلح, الزبيب, جوز الهند, العرقسوس, التمر الهندى……) و الباقي حسب الميزانية المحددة كما ذكرنا أعلاه.

السابق

أكثر من رائع: من تلميع الأحذية لعلاج الصدفية.. فوائد مذهلة لقشرة الموز .. تعرفي عليها

التالي

أكثر من رااائع .. حيل ذكية لتفتيح المنطقة الحساسة بسهولة

مريم محمد

مريم محمد

لا توجد تعليقات

شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *